2013/07/01

ميلاد ميرة

ميلاد ميرة
 
 
أنفاس أزهار اللوز على مرايا الندى تولد كل فجر وترحل عند الشروق إلى السماء، حيث لا معنى للأسماء ، تتكئ على كتف القمر ، وتولد من جديد ،كل ليلة...فمتى ولدت زهرة لأول مرة؟؟ قبل عقود لم تعد صغيرة على أشياء كثيرة.
 
أول مفارقات أيامها كانت تغيير اسمها من اسم يحمل آيات الجمال والدلال والأنوثة الى اسم  يحمل آيات الهدى والتقى ، فجاءت آية من كل هذا .
 
أتقنت القراءة في سنواتها الأولى فترك هذا بصمة واضحة في حياتها ، ومر بها الزمن مابين مفارقات وحكايات وذكريات، ونصيب وقدر وحكم  وعبر ومرور عمر....ولن أروي لكم هنا قصة حياتها فربما هذا تجدونه لاحقا بين السطور .
 الآن ، في هذه اللحظة عمرها يوم ، اليوم ستبدأ رحلة  جديدة  بكل ما فيها ، كانت قد رفعت على ضفاف القلب مغلق للصيانة ، وعندما لم تفلح محاولات الصيانة ، والترميم وبقي نزف الضفاف يسيل، أنزلت من النجوم لوحة على أفق نفسها (آيل للانهيار) ،والبارحة كان الهدم ، لتولد من جديد ، اليوم أول أيام هذا العمر ، ليس تيمنا بالحوليات لتكون فأل للبدايات فقط ، ولكن لأن البارحة كان  يوم ميلاد ومن الصعب أن يكون الميلاد على الرفات على الشظايا والرماد ، كيف سيمر هذا العام عليها ؟ ماذا ستصنع لنفسها؟ ، كيف ستمضيه ؟ أسئلة وأسئلة لا تنتهي ، أتمنى في 1-7-2014 أن يكون هناك ما يستحق أن تذكره لكم .  
((دمتم بود  ميرة مالك))
 

هناك 4 تعليقات:

م.طارق الموصللي يقول...

تحصل الولادات أحيانا ً بين دفتي كتاب ..
لكن على صفحات تدوينة .. فهذه حال فريدة ..
استمري

KhaOula Kasmi يقول...

صديقتي العزيزة
أبدعتي في الوصف واستشعرت الدفئ والألم والأمل التي تحتويه كلماتك

مادامت هذه البداية .. فأنا واثقة أنه بإذن الله في ذلك التاريخ..ستجدين الكثير الذي يستحق الذكر :)

أميرة مالك يقول...

ربما يا طارق ....أتمنى أن أستمر ،أشكرك

أميرة مالك يقول...

أشكرك خولة ، .....وانا واثقة كذلك