2013/07/22

الزهرة السابعة والعشرون ..أراك حولي وأنا من فقد:


أراك حولي وأنا من فقد:




آمنت بِكَ ظِلًّا لِرُوحِيِّ وَمِرْآةِ لِفِكْرِيِ وَمُتَّكَأِ لأواخر عُمَرَي ، أَعْدَدْتُ أَلْوَانَ غُرْفَتِكَ مِنْ أَطْيَافِ 
رُوحِيٍّ ، وَرُسِمْتِ اِبْتِسَامَتَكَ فِي عَيْنِي ، وَبُنِيتِ أحْلاَمَ مُسْتَقْبَلِكَ بِيدِي،أعلنت 

 استقالتي الدُّنْيا وَمَا فِيهَا وَأَعْلَنْتُكَ مُهِمَّتَي وَوَظِيفَتَي ، أَقُسِّمْتِ لَكَ بِطُفُولَةِ مَا 

حَظِّي بِهَا طَفْلُ وَبِشَبَابِ مَا تَمَتُّعُ بِهِ شَابُّ وَمُسْتَقْبَلُ يُحْلَمُ بِهِ الرِّجَالُ وَالنِّساءُ وَفِي 

النِّهَايَةِ رحَلَّتْ وتركتني  بَيْنَ الْحَقِيقَةِ وَالْوَهْم

أراك في كل ماحولي وأنا من فقد ...فهيهات لقلبي بغيرك كان أو وجد ..بيني وبينك 

ضباب مرآة وكل البعد فأخبرني أيشبهك أحد صورة أنا معهم والأصل سافر إليك عبر ليالي السهد.... أراكِ في كل الوجوه .. ولا يشبهكِ أحـد. في الجنة لن نعكر صفونا 

بمافقد ، ولن يقطع أحاديثنا من وجد.

كلما بدأ يوم جديد غادرتك رغما عني ليوم عمل طويل ممل وإن كنت غدرتني فغادرتني دون وداع ...... إلا أنك تبدو ذكرى بعيدة وكأنك رحلت قبل ألف عام حتى البارحة كنت معي تحادثني وأحادثك تسر لي بما يختلجك أتراك بدأت تنسى من أسكنتك قلبها قبل جسدها
...أتراك، تنتظرني ،أتراني بدأت أزهد في ما حولي رغبة بالقدوم إليك أنت في الجنة فإن لم أصل إليك ماذا عساي أفعل أأكون فقدتك مرتين.أريد
أن أنساك ، لا أريد أن أذكرك ، لا أريد أن أكتب إليك ،أريد كل يوم ان أمزق كل ألف سطر في ورقة في ألف ورقة ألم أقل لك لدي من القدرة على الكتابة لك ألف سنة والاستماع ألف أخرى لقداستنزفت كل رحيق قلبي .. وزهو روحي وألق فكري ، لم تترك لي شئ فاتركني فغادرني
أريد أن أنام فتنام أضغاط أحلامي ويهدأ نيض قلبي وتسكن روحي فإن استيقظت استيقظ جسدي فقط دون القلب ودون الروح ودون الذاكرة. .
أريد أن أنام دون أن تمطر سماء نفسي ودون أن يشتد زفير روحي ودون أن يجف رذاذ قلبي .أريد أن أنام دون أن أذكرك ودون أن أكتب إليك ودون أن أتمنى لك أمنيات سعبدة،ودون أن أفكر بك .
أخاف أن أنام وأن أفقد ذاكرتي في حلم من الأحلام فإن رأيتك لم أعرفك وإن كلمتني لم أحادثك وإن قلت لي ضعي رأسك على كتفي استنكرت عليك .
وقد أحببتك وافتقدتك وانتظرتك وتخيلتك تكبر معي يوما بيوم فإن ضعف جسدي قوي جسدك وإن شاب شعري آزرني قلبك وإن سال دمعي مسحته بيدك
 
فكيف إن احتجت إليك ولم أجدك وحلمت بك ولم أعرفك وقابلتك وتجاوزتك
وكلمتني وتجاهلتك .
  أوصاني الطبيب أن أنساك لأبرأ وأن اؤمن بموتك لأعيش وأن أستبدل أدويتي ومسكناتي بأقنعة للقلب والروح... وأن أغير قناعاتي لأسعد وأتنازل عن أحلامي..لأستمر...وأن أبدل ذاكرتي لأبقى....وأن أمحو كل ماحلمت وكتبت وعشت وشعرت بقربك.
وأن لا أكتب إليك لأشفى وأن لا أحلم بك لأنسى ،وأن أحكم عقلي وألغي نبض قلبي، فإن لم أذكرك ألن تذكرني ....وإن نسيتك أتنساني؟؟؟..



ليست هناك تعليقات: