2013/07/20

الزهرة الرابعة والعشرون ورحل أبي


ورحل أبي...

جلسنا على مائدة الافطار ...وقبل أن تصل الملعقة إلى شفتاي ، قفزت صورته أمام عيناي،شعرت به حولي ، يكلمني ويحاورني ، قال لي أنسيتيني يا ابنتي...لم تذكريني منذ زمن ...صمت... أتراه حقا يكلمني ويعتب علي أم أنني أتخيل ويهيأ لي..سامحني يا أبي علمت أننا عندما نفكر بشخص ما يتذكرنا ،ولذا يا أبي لم أعد أذكرك كثيرا كي لا تأتي لزيارتي في منامي........... ، فكيف لي أن أنسى يوم كنت تجلس بقربي وتعلمني القراءة وعندما أسألك ما المعنى تشرح لي وتستفيض ، من يصدق أنك علمتني الكشف في المعجم وأنا في السادسة.

أمازلت تذكر يا أبي ....يوم  قلت لي أنت غير كنت لم أبلغ أبلغ العاشرة بعد   وعندما سألتك ما المعنى قلت لي أنت  مولعة بالقراءة ،وتميزين الجمال وتهوين العلم وستنهلين منه  ما يجعلك في أعلى المراتب ، لماذا يا أبي  بذرت هذه البذرة في روحي ورحلت حتى غدت  معجزة تأكل من قلبي وعمري  والله يا أبي كتبتها  بحبر دمعي  في كل أيام حياتي،  وأحييتها بنبض عروقي، وعدد أنفاسي ، وما استطعت ،والله يا أبي ما تهاونت، ولافرطت، ولكن الحياة هي التي   فرطت بي حتى أصبحت أمنيتك نارا تكويني ،اتريدني أن أستودعها ماء البحر مع بقية أمنياتي ، لماذا رحلت يا أبي ، وقد أوصيتني بالجميع، وما أوصيت بي أحد تركتني فما عدت  انا التي عهدتها برعايتك، ومحبتك..... فلماذا رحلت  وماكان لي في هذه الدنيا سواك يحنو علي ويشد أزري ،وعلي ان أحنو وأشد أزر ، كيف لي أن أنساك .... وانت محبرة عقلي وأنت نبض في قلبي ؟؟أبي كيف أنساك وأنت النفس في حروفي، والنور في عيوني... وضعت ملعقة الطعام في فمي وترحمت عليك يا أبي .

هناك 6 تعليقات:

Emtiaz Zourob يقول...

ربنا يرحمه يا رب ويجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة ..

ويرحم أمي ويصبرني ويصبرك ويصبر كل إنسان فقد عزيز عليه .. :/

Bent Men ElZman Da !! يقول...

وجعتيني :(

ربنا يرحمة ويجعل مثواه الجنه إن شاء الله

أميرة مالك يقول...

BENT MEN.....أشكرك عزيزتى اللهم ارحم جميع المسلمين

أميرة مالك يقول...

وجع البنفسج ...الله يرحم أموات جميع المسلمين أبي وأمي...عزيزتي من الوجع أن تزداد معزتهم وتكير غلاوتهم بعد فقدهم...الحمد لله على كل حال

moussi يقول...

رحمه الله ووسع عليه
ترحمي عليه في الدعاء عند الصلاه

أميرة مالك يقول...

موسى
...الله يرحم أموات جميع المسلمين
آمين.. أشكر تواجدك